-->
أطعم اكلات أطعم اكلات
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

3 مشروبات تخسيس سحرية تساعدك على تحمل فترة الصيام

3 مشروبات تخسيس سحرية تساعدك على تحمل فترة الصيام



بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم 🕋🌜🌙 قررنا نلفت نظركم لمجموعة مشروبات تخسيس سحرية جميلة جدا، يستفيد منها جسمنا طول فترة الصيام، طبعا كلنا عارفين فائدة شرب السوائل في رمضان، عشان تحمي جسمنا من الجفاف الناتج عن الصيام وفي نفس الوقت ارتفاع درجات حرارة الجو، عشان كده جبنا لكم مجموعة من مشروبات التخسيس اللي هتساعدنا على تحمل فترة الصيام وكمان هتساعدنا على رفع معدل حرق الدهون اثناء شهر رمضان المبارك 🌙.

مشروبات-تخسيس

الشيء الجميل في مشروبات التخسيس اللي جبناها لكم النهاردة انها مشروبات طبيعية جدًا وكمان بتتكون من اعشاب طبيعية وفوائدها الصحية عالية جدا، ده غير اننا بنعتمد عليها دايما في رمضان كمشروبات أساسية بنشربها بعد الفطار، لكننا منعرفش ابدا أي حاجة عن فوائدها للجسم، والمشروبات دي هي الكركديه 🍁 والعرق سوس 🏵 والشاي الأخضر🌿، وفي المقالة دي بأذن الله هنحاول نوضح لكم اهم فوئد هذه مشروبات، وازاي نحصل منها على اعلى استفادة.

أولا: منقوع الكركديه او الكركديه المغلي

طبعا كلنا عارفين الكركديه، وكمان دايما بنحب نشربه في رمضان والأيام اللي بيكون الجو فيها حار، وده طبعا لانه من المرطبات والسوائل الجميلة جدا اللي بتمد الجسم بنسبة كبيرة من المية والمعادن والعناصر الغذائية، ولكن الجميل جدًا ان فوائد الكركديه مش بقف عند هذا الحد فقط، بل ان الكركديه ليه فوائد كتير جدا والدليل انه في الدول الأوروبية بيعتبروه نوع ن أنواع الشاي واللي دايما بيشربوه بصورة يومية، ومن أهم الفوائد الصحية للكركديه:

الكركديه

1.      أحد مشروبات التخسيس الفتاكة

نظرا الى ان الكركديه االمغلي او الكركديه المنقوع بيكون على شكل أوراق مجففة او طازجة بيتم نقعها في المية او بنغلي المية بيها، وسواء كنا بنشرب الكركديه سخن او بارد فهو واحد من اقوى مشروبات التخسيس وده طبعا لانه بيحتوي على عدد صغير جدا من السعرات الحرارية يكاد يكون منعدم، بالإضافة الى ان الكركديه غني بالعناصر الغذائية اللي بتنشط الدورة الدموية وبترفع معدل حرق الدهون في الجسم.

2.      غني بفيتامين C والكالسيوم

من اهم مزايا الكركديه انه بيساعد على تقوية وتنظيم ضربات القلب بفاعليه كبيرة، بالإضافة الي فوائده الكبيرة في تقوية الجهاز المناعي نظرا لاحتوائه على كميات كبيره من فيتامين C، ناهيك عن قدرته الكبيرة على رفع قدرة الجسم على استشفاء العظام بسبب احتوائه على عنصر الكالسيوم.

3.      واحد من اقوى مضادات الاكسدة

يساعد الكركديه جسمك على مقاومة البكتيريا والفايروسات بشكل كبير، علاوة على قدرته الكبيرة على رفع مقاومة جسمك للخلايا السرطانية وتقليل نشاطها وفاعليتها

ثانيا: العرق سوس المغلي او المنقوع

العرق سوس هو عشب مفيد جدا استخدمه الناس منذ آلاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، نظرًا لنكهته الحلوة، فإن عرق السوس شائع الاستخدام أيضًا في وطننا العربي كمشروب شعبي كثير مننا بيحبوه وبيشربوه على طول وخصوصا في شهر رمضان الكريم واكيد كلنا بنلاحظ انتشار بياعين العرق سوس.

العرق سوس

والجميل جدا في العرق سوس ان شركات تصنيع الادوية بتستخدمه أحيانًا لإخفاء نكهة الأدوية، وده طبعا لان طعمه حلو وكمان غني بالعناصر الغذائية، والجدير بالذكر أن العرق سوس متاح في العديد من الأشكال، بما في ذلك شاي الأعشاب والحلوى وكبسولات الأعشاب المجففة وخلاصة السوائل، وكمان العصائر، ومن اهم فوائد العرق سوس:

1.      علاج العديد من الامراض

معروف عن العرق سوس انه عشب طبي عالي الكفاءة، يحتوي في تركيبه الكيميائي على مجموعة من المواد الكيميائية الفعالة، زي حمض الجلسريزيك glycerrhysic acid، اللي ليها تأثير طبي وعلاجي كبير على بعض الامراض الجلدية مثل الاكزيما، ووفقًا لدراسة في المجلة الإيرانية للبحوث الصيدلانية، تم اثبات فعالية العرق سوس ضد البكتيريا التي يمكن أن تصيب الجلد.

2.      يحتوي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية

البوتاسيوم، الفوسفور، المغنسيوم والكالسيوم، تتوفر تلك المعادن بكميات كبيرة في العرق سوس، وبمجرد شرب كميات مناسبة من العرق سوس المغلي او المنقوع بصورة يومية يستفيد جسمك بشكل كبير من فوائد تلك المعادن، والتي تتمثل في:
·         تلطيف الالتهابات.
·         علاج قرح المعدة والأمعاء والأنثى عشر.
·         علاج الالتهاب الكبدي الناتج عن فايروس C.

3.      يساعد على تقليل وزن الجسم

سبب شهرة العرقسوس كمشروب شعبي هو طعمه السكري الحلو، والمميز في العرق سوس انه بيكون حلو ومسكر بدون أي إضافات، وده طبعا بيخليك تشرب العرق سوس وانت مطمئن بنسبة 100% انه خالي من السعرات الحرارية، بمعنى إنك هتستفيد من كل الفوائد الطبية للعرق سوس وكل ده بدون أي سعرات حرارية او أي اضرار، والميزة دي بتساعد جسمك على التخلص من عدد لا بأس باه من السعرات الحرارية في عمليات الهضم والامتصاص والإخراج، وعشان كده متخصصين كتير بيعتبروه واحد من اقوى مشروبات التخسيس على الاطلاق.

ثالثا: الشاي الأخضر

من الصعب تجاهل أن الكثير من الناس يقومون باللجوء إلى الشاي الأخضر للحصول على الكافيين وكمان للحصول على لحظات جميلة من الاسترخاء، بغض النظر عن متى أو كيف يتم شرب الشاي الاخضر، هناك بعض الفوائد الصحية التي تمنح الشاي الأخضر ميزة فائقة على العديد من المشروبات الساخنة الأخرى (بما في ذلك أنواع أخرى من الشاي)، لفهم السبب علينا أولاً أن ننظر إلى مصدر بعض أنواع الشاي، حيث يتم تحضير جميع أنواع الشاي أولاً من الأوراق المجففة لشجيرةالكاميليا الصينية.

الشاي الاخضر

 ويمكن تقسيمها إلى أربع فئات مختلفة بناءً على مدى تأكسدها، الشاي الأبيض مصنوع من براعم غير مؤكسدة، في حين ينبع الشاي الصيني الاسود من أوراق مؤكسدة بشكل خاص، ويتم صنع الشاي الأسود عندما تنقع الأوراق المؤكسدة بالكامل في الماء الساخن، أما بالنسبة الى الشاي الأخضر فهو مصنوع من أوراق الشاي غير المؤكسدة، ويعرف عن الشاي الأخضر بأن له الكثير من الفوائد عالية القيمة الطبية والغذائية ومن اهم تلك الفوائد.

1.      الشاي الأخضر مفيد جدا لصحة القلب.

قام بعض المتخصصين بعمل دراسة في سنة 2006 ونشروها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ، وكانت تلك الدراسة تدور حول تأثير المواظبة على شرب الشاي الاخضر بالنسبة لعدد الوفيات، وكانت الدراسة مرتكذة على فوائد شرب الشاي الاخضر وقدرته على حماية الجسم من امراض القلب وتكوين الخلايا السرطانية.
اتبعت الدراسة أكثر من 40.000 مشارك ياباني تتراوح أعمارهم بين 40 و79 عامًا لمدة 11 عامًا، بدءًا من عام 1994، وقد اتضح من خلال تلك الدراسة ان شاربي الشاي الاخصر بصورة يومية وبنسبة لا تقل عن 5 اكواب هم اقل عرضة لامراض القلب والسرطان والاوعية الدموية.

2.      يساعدك الشاي الأخضر على إنقاص الوزن.

إذا كنت معتادًا على المشروبات الغازية أو العصائر أو مشروبات الطاقة أو مشروبات القهوة والشاي المحلاة بالسكر، وبعد ذلك انتقلت إلى شرب الشاي الأخضر غير المحلى، فقد ترى بعض النتائج على المدى الطويل.
ذلك لأن المصدر الأول للسكر المضاف (وبالتالي السعرات الحرارية المضافة) في النظام الغذائي الاعتيادي هو من المشروبات المحلاة بالسكر، لذا فإن اختيار بديل خال من السعرات الحرارية هو الأفضل دائمًا.

3.      تقلل المركبات الموجودة في الشاي الأخضر من خطر الإصابة بالسرطان.

من المؤكد أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر توصف بخصائص مقاومة السرطان - والبحوث الحالية تدعم ذلك بالكامل، حيث اكتشف زوج من الدراسات التي أجريت في عام 2002 أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر قد يقمع بعض خلايا الورم في جميع أنحاء الجسم.
وفي الآونة الأخيرة، وجدت مراجعة 2018 للبحوث المنشورة على مدى العقد الماضي أن أولئك الذين تناولوا الشاي الأخضر بانتظام قللوا بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
من بين عدد لا يحصى من الفوائد المرتبطة بشرب الشاي الاخضر، فإن النباتات مليئة بمركبات البوليفينوليك، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة من خلال تحسين الوظيفة الخلوية للأنسجة، وترك مساحة أقل لتطور الخلايا السرطانية، لذا إذا لم تكن من محبي الشاي الأخضر، فلا تخف أبدًا! يمكن أن يساعد تحميل الوجبات والوجبات الخفيفة التي تعتمد على الخضروات على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة عند تناولها باستمرار.

وصفات جميلة في لرمضان:


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اكلاتنا المميزة

أجمل 4 اكلات تركية سهلة (بالوصفات والمقادير)

جبنالكم النهاردة طريقة عمل أحلى 4 وصفات تركية سهلة، زي ما وعدناكم، وبعد ما شرحنالكم قبل كدة طريقة عمل أحلى 4 وصفات تركية سهلة، إحنا هنوضحلكو...

مدونة اطعم اكلات

اطعم اكلات: موقع يهتم بنشر وتوضيح طرق عمل اكلات جديدة واكلات سريعة من اجمل وصفات الاكلات من كل انحاء العالم، بحيث نساهم في تقليل المسافات بينكم وبين الاكلات الغريبة المنتشرة حول العالم.



تابعونا على فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

أطعم اكلات

2019